تقديم الاستشارات
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 القهوة تزيد مستوي السكر في الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبونور أحمدي
تنين المنتدي
avatar

المساهمات : 590
تاريخ التسجيل : 07/08/2007
العمر : 42
الموقع : http://cttt101.blogspot.com

مُساهمةموضوع: القهوة تزيد مستوي السكر في الدم   السبت فبراير 02, 2008 4:38 pm

حذرت دراسة من أن الاستهلاك اليومي للكافيين سواء عن طريق القهوة أو المشروبات الخفيفة يمكن أن يزيد مستوي الغلوكوز عند المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
وبحسب الدراسة، التي نشرتها ديابيتز كير قال باحثون أمريكيون إن تناول أربعة أقراص من الكافيين، وهو ما يعادل شرب أربع أكواب من القهوة يومياً، يزيد مستوي السكر في الدم بحدود الـ 8% خلال الفترة نفسها.
وأضاف الباحثون إن خفض نسبة الكافيين يمكن أن يساعد هؤلاء المرضي علي السيطرة علي المرض ومنع تفاقمه.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية، بي بي سي، امس الاثنين أن المرضي العشرة الذين شاركوا في الدراسة تمت متابعتهم عن طريق جهاز صغير جداً زرع تحت الجلد لقياس نسبة الغلوكوز في دمائهم.
ويتيح الجهاز للباحثين معرفة تأثير مادة الكافيين علي الجسم بعد مضي 72 ساعة علي تناول مرضي السكري من النوع الثاني لهذه الحبوب.
وأظهرت دراسات سابقة أن الكافيين يزيد مقاومة الجسم لهرمون الأنسولين الذي يساعد علي الاستفادة من الغلوكوز واستخدامه في الجسم.
وتبين من الدراسة أن مرضي السكري الذين تناولوا أقراص كافيين ارتفع مستوي السكري في دمائهم مقارنة بغيرهم، ولوحظ بأن هذا الأثر كان قوياً بعد تناول وجبة الإفطار (9%)، والغداء (15%) و (26%) بعد العشاء.
ويحاول الدكتور لاين، الذي قاد فريق البحث إجراء تجربة علي عدد أكبر من الأشخاص لمعرفة ما إذا كان خفض الكافيين ينعكس بشكل إيجابي عليهم.
إلي ذلك، قالت كاثي مولتون من قسم السكري في المملكة المتحدة إن أفضل طريقة للسيطرة علي الغلوكوز تكون بتناول الأطعمة الصحية والرياضة .
وتابعت نصيحتي هي إنه إذا كان المرضي يعانون من المتاعب في السيطرة علي مستوي الغلوكوز في دمائهم ويحتسون القهوة بشكل كبير ربما عليهم محاولة ذلك لمعرفة ما إذا كان ذلك سيحدث فرقاً بالنسبة إليهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cttt101.blogspt.com
 
القهوة تزيد مستوي السكر في الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصيدلة و النظام الشامل و التنمية البشرية :: اهتمامات الصيادلة و الأطباء :: السكري-
انتقل الى: